الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*الكهرباء تتعهد : لا تخفيف للأحمال صباحاً.. خلال العام الدراسي

المصدر: جريدة الجمهورية 16/9/2014

كتب - محمد تعلب:

اتخذ قطاع الكهرباء الإجراءات اللازمة لتأمين الشبكة استعداداً للعام الدراسي الجديد تضمنت إجراءات وقائية واحترازية لسلامة منشآت الكهرباء القربية من المدارس والمعاهد وتجمعات الطلاب مع توفير أكبر قدر من الوقود لتشغيل وحدات التوليد بكامل قدراتها في فترة الذروة لتوفير المناخ المناسب للطلاب للمذاكرة واللجوء لتخفيف الأحمال وأعمال الصيانة في الفترات الصباحية فقط.

أكد المهندس جابر الدسوقي رئيس القابضة للكهرباء تنفيذ البرنامج الشامل لاحكام إغلاق الأكشاك والموزعات وتأمينها ضد أي أعمال قد تؤدي لإلحاق الضرر وتحسباً لتزايد الأعمال الإرهابية التي يمكن أن تستهدف الشبكة مع بداية العام الدراسي كما تم التواصل مع الأهالي بجوار منشآت الكهرباء للمساعدة في حمايتها وتحديد مسئولية المحافظات ورؤساء المدن والقري لمواجهة الامتداد الكبير للشبكة الكهربائية.

كما قدمت شركات توزيع الكهرباء المساعدة الفنية للإدارات التعليمية والمدارس الراغبة في تنفيذ أعمال الصيانة والإحلال والتجديد للشبكات الداخلية للمدارس.

أوضح أنه تم التنبيه علي شركات الكهرباء علي بدء أعمال الصيانة لمكونات الشبكة في الفترات من الفجر إلي منتصف النهار والبعد عن فترات الليل باستثناء الأعمال الضرورية للشبكة والتي تتطلب صيانة فورية.

بينما أشار المهندس أسامة عسران رئيس شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء إلي أن شبكات الكهرباء المغذية للمدارس علي أفضل وضع من مراجعة الوصلات الخارجية للانتخابات التي تمت بها وأن هناك فنيين ومتخصصين علي استعداد لتقديم المساعدة لتأمين الوصلات الداخلية في المنشآت التعليمية ثم المرور علي الأكشاك والأعمدة القريبة من تجمعات الطلاب والتأكد من حالتها وتوفر عوامل الأمان.. ووضعية العلامات التي تحذر الطلاب من الاقتراب من هذه الأماكن نظراً لخطورتها.

توقع المركز القومي للتحكم أن يصل الحمل الاقصي لاستهلاك الكهرباء أمس إلي 26 ألف ميجاوات وأن تبلغ معدلات تخفيف الأحمال 2250 ميجاوات نتيجة لأسباب متعددة منها نقص كميات الوقود وضغوط الغاز وبدء تنفيذ برامج الصيانة وانخفاض إنتاج محطة توليد السد العالي والمحطات المائية نتيجة لانخفاض تصرفات مياه الري.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع